الدروب شيبينج من أسهل الطرق المتاحة للعمل على الإنترنيت

الدروب شيبينج
Medium.com المصدر:

الدروب شيبينج هو من أسهل الطرق المتاحة للعمل على الإنترنيت. عندما نقول من أسهل الطرق لا نعني أنه من أسهل الطرق لربح المال السريع، بل نعني بذلك أن الدروب شيبين لا يحتاج لخبرة كبيرة أو رأس مال كثير. بل يحتاج فقط مدة لا بأس بها لتعلم أبجدياته، و بعد ذلك الكثير من العمل و التفاني لإتقانه و التميز فيه عن الغير.

الدروب شيبينج هو أحسن مجال للأشخاص المبتدئين كانوا طلبة أو أجراء و لديهم في رغبة إنشاء عمل ثانوي يدر عليهم دخل ثانوي.

للبدء في هذا المجال يستحسن أن يكون لديك مستوى لا بأس به في اللغة الإنجليزية، هناك العديد من الأشخاص الذين نجحوا في مجالات مختلفة على الإنترنيت و لم يكن لهم مستوى جيد في اللغة الإنجليزية، و لكن مجال الدروب شيبين يعتمد كثيرا على اللغة الإنجليزية. لأنه عند البدأ في بيع المنتوجات ستأتيك مبيعات و مشاكل ما بعد المبيعات من مختلف دول العالم و اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى التي ستحتاج لتسيير هذه المبيعات و حل تلك المشاكل. إذا كنت مصرا على بدء العمل في مجال الدروب شبيبن و لم يكن مستوى لابأس به في الإنجليزية يجب عليك الإستعانة بشخص يتقنها لأنه لن تنفعك الإستعانة ب ” Google Translate” و لاغيره من الأدوات أو التطبيقات الموجودة على الإنترنيت.

الدروب شيبينج هو بيع منتوجات موجودة أصلا على الإنترنيت تعود لأشخاص آخرين، تقوم بالبحث على منتوجات رائجة و عليها إقبال، تأخذ صورها و أسمائها و تضعها على متجرك الإلكتروني، و تضع لها وصف جيد يجعل الزائر يقتنع بجودة المنتوج و حاجته إليه و تميزه عن المنتوجات الأخرى. بعد ذلك تضع ثمنا للمنتوج مع هامش للربح لك. و بعد أن تتلقى أي مبيعة تشتري أنت المنتوج من صاحبه الأصلي و بثمنه الأصلي، و تقوم بإرسال عنوان و معلومات المشتري الذي ٱشترى منك أنت إلى البائع الأصلي. و هكذا يبقى لك هامش الربح الذي حددته لنفسك سابقا. هذا و بكل بساطة هو الدروب شيبين الذي به ربح الكثير من المجتهدين أموالا طائلة.

مقالات مشابهة: قصة الميليونير المغربي الشاب ياسر واعزيز

هناك منصات كثيرة يمكنك ٱستعمالها لإنشاء متجرك الإلكتروني أبرزها EbayAmazonShopifyWooCommerece
و لكن المنصة المتاحة للجميع و التي لا تحتاج لا رأس مال و لا خبرة هي منصة “Ebay” حيث تمنحك إمكانية عرض 50 منتوج مجانا، هذه المنصة لها شريكة مع وسيلة الدفع “Paypal” و اللذين يقتطعان لك ما بين 10% و 17% عن كل مبيعة تمت على متجرك.

و أبرز المتاجر الإلكترونية التي يمكنك إعادة بيع منتوجاتها على متجرك توجد على مواقع صينية أبرزها Aliexpress Banggood,Gearbest.

عند إتقان حيثيات هذا المجال يمكن أن يدر على صاحبه مبالغ لم يكن ليتصورها و بجهد متواضع.

اترك رد